فايفر يتعاقد مع البنوك الأمريكية لإدارة الإكتتاب العام

حسب تقرير شركة بلومبيرج إل بي ” Bloomberg” أن موقع العمل عن بعد فايفر يخطط لعرض وول ستريت بقيمة 800 مليون دولار.

فايفر يخطط لعرض في وول استريت بقيمة 800 مليون دولار

وفقًا لتقارير “بلومبرج” وأشخاص مطلعين أن مجتمع العمل الحر الإسرائيلي فايفر للخدمات والمهام الصغيرة سوف يتعاقد مع بنوك استثمارية Citigroup و JPMorgan Chase لإدارة الاكتتاب العام في وول ستريت.

وتفيد تقارير “بلومبرج” أنه من المرجح أن تقوم شركة فايفر التي تتخذ من تل أبيب مقرًا لها بالعرض في النصف الثاني من عام 2019م بقيمة قدرها 800 مليون دولار وأضاف التقرير أن الموقع لم يتخذ أي إجراءات نهائية كما يمكن تعديل التوقيت والتقييم .

ويأتي التقرير بعد يوم إعلان شركة فايفر عن استحوذها على منصة تسويق المحتوى ” ClearVoice” وسوف يُمكن الاستحواذ الشركات التي تستخدم منصة فايفر من إنشاء محتوى أكثر سهولة ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة إلى الآن.

تأسست شركة فايفر عام 2010م ومقرها تل أبيب، توفر المنصة للمستقلين سوقًا مصغر للعمل عن بعد ويوجد فيها مقدمي خدمات من جميع أنحاء العالم، وقد جمعت 111 مليون دولار من Bessemer Venture Partners و Qumra Capital وغيرهم من المستثمرين، كما توفر الشركة التي لديها مكاتب في تل أبيب ونيويورك وشيكاغو وسان فرانسيسكو، منصة للمستقلين الذين يقدمون خدمات مقابل 5 دولارات في أكثر من 100 مجال من مجالات الاقتصاد، بما في ذلك التصميم الجرافيكي والتسويق والإعلان والكتابة الإبداعية وكتابة المحتوى والترجمة وتطوير البرمجيات، وتكنولوجيا المعلومات، والبرمجة ومجال إدخال البيانات، ويعمل المستقلون في أماكن متنوعة سواء من المنزل أو الكافيهات أو المكاتب وغيرهم.

يهيمن الشباب على فايفر حيث يوجد 2% من المستقلين يزيد أعمارهم عن 55 عامًا، وذكرت الشركة أن معدل المستقلين الذين تتراوح أعمارهم بين 55 – 64 عامًا نما بنسبة 375 ٪ في نهاية الربع الثاني من عام 2015م، مقارنة بعام 2014م، لذلك يهيمن الشباب على موقع فايفر، ويذكر أن الموقع استحوذ عام 2017م على منصة عمل الفيديو VeedMe.