المطورون يطلقون بديل لـ Mturk مدعوم بعملة البيتكوين

أعلن المبتكرون في منصة Freelanceforcoins عن إطلاق سوق جديد للعمل عن بعد في مجال الخدمات أو المهام الصغيرة، يسمى ” Taskopus” والذي يشبه تطبيق “Amazon’s Mechanical Turk” الشهير الذي أطلقه العملاق أمازون لبيع المهام الصغيرة التي لا يمكن للحاسوب أو لنظام الذكاء الإصطناعي القيام بها، حيث يمكن لأي شخص الإشتراك والمشاركة، وسوف يكون الدفع شبه فوري وسوف يتم إستخدام عملة البيتكوين المعدنية مقابل عمل المهام.

منصة “Taskopus” كبديل لـ “Mturk”

أعلن موقع Bitcoin.com مؤخرًا عن المنصة الجديدة Freelanceforcoins حيث أعلن المطور الرئيسي للمنصة يوم الاثنين الماضي عنه كبديل لموقع امازون ميكانيكال تيك ” Amazon’s Mechanical Turk” .

بشكل رئيسي، يكمل مستخدمو Taskopus المهام التي لا تستطيع أجهزة الكمبيوتر أو الذكاء الإصطناعي القيام بها فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدمين أداء الأعمال التي ينشرها مُنشئو المهام والحصول على أموال على الفور مجرد القيام بالمهام، كما يمكن لمستخدمي Taskopus أيضًا إنشاء مهام ووظائف صغيرة وتمرينات للجمهور العام من أجل استكمالها.

كما أوضح مطور Taskopus أنه وافق على حوالي 30 شخصًا لأداء الإختبار الخاص بالمنصة الجديدة قبل الإفتتاح الرسمي لها، حيث يعد هذا الإختبار شكلاً من أشكال مرحلة ما قبل الإطلاق كما أن المشروع لا يزال في مرحلته التجريبية الأولى.

وحتى الآن يتم تمكين وظيفة “إنشاء المهام” بشكل يدوي على أساس كل حالة على حدى، ولكن هناك إجراءات صغيرة يمكن استكمالها مثل مراجعة إعلان، واستكمال الجمل، والعثور على معلومات الإتصال بشخص ما، وملء الإستبيان، واستخراج الكلمات المفتاحية.

كما أكد مطور المنصة قائلًا “هناك فرق كبير بيننا وبين مواقع إستكمال المهام الأخرى، فنحن نقبل الجميع بغض النظر عن العمر والبلد والحالة الإجتماعية، كما أن جميع عمليات الدفع ستكون فورية في الحال ولا نحتفظ بأموالك على الإطلاق، كما يمكن أن يكون لك تعامل طويل مع أحد العاملين على المنصة”، فاليوم يعتمد الكثيرين على مواقع العمل الحر من خلال الإشتراك في موقع ما وملء الإستبيانات أو الحصول على مشاريع جديدة، أو استكمال المهام الصغيرة أو غيرها الكثير.