إطلاق موقع “بعيد” للتوظيف عن بعد

إطلاق موقع “بعيد” للتوظيف عن بعد في أحدث مشاريع شركة “حسوب”

أطلقت شركة “حسوب” موقع “بعيد” ليكون بمثابة أحدث مشاريعها على الإطلاق وذلك لتوفير فرص عمل للشباب عن بعد، وبالتالي فتح المجال للمزيد من التطور.

ويساعد موقع “بعيد” في توصيل كل من أصحاب الأعمال بالراغبين في العمل، ويعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث يعلن عن الوظائف المتاحة في الشركات المختلفة والتي لا تحتاج إلى التواجد في مقر العمل نفسه، كما يوفر فرص حقيقية للشباب لتقديم طلبات التوظيف والحصول على العمل دون إعتبار للمنطقة الجغرافية أو البعد عن مقر الشركة المعلنة.

وقد جاءت انطلاقة موقع “بعيد” نتيجة لدراسات متعددة سواء للبنك الدولي أو لصندوق البنك العربي، حيث أعلن البنك الدولي عن الحاجة إلى توفير 300 مليون وظيفة بحلول عام 2050 في منطقة الشرق الأوسط، وأكد تقرير حديث للمنتدى الاقتصادي العالمي أن العمل عبر الإنترنت قادر على أن يقدم نحو مليوني وظيفة في كل من مصر والسعودية وتركيا وذلك بدوام كامل.

كما بيّنت دراسة أجراها صندوق النقد العربي أن مشاركة المرأة العربية عام 2017 في سوق العمل لم تزد عن نسبة 18.9% من إجمالي عدد النساء في سن العمل، وهي أقل كثيرا من المتوسط العالمي لعمل المرأة والذي وصل في العام نفسه إلى 48.7% من إجمالي عدد الإناث في سن العمل، وهذا يعود بالطبع إلى الكثير من القيود التي يفرضها الذهاب إلى العمل على المرأة العربية، لذا جاءت فرص العمل عن بعد لتكون وسيلة أكبر لدمج المرأة العربية في سوق العمل وزيادة استثمار طاقتها ومواهبها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، كما يوفر العمل عن بعد ظروف أكثر مرونة بكثير من التواجد في مقر الشركة.

كما أن موقع “بعيد” يلبي طلبات الشركات الناشئة في الحصول على عمالة تتمتع بالكفاءة المطلوبة مع أقل التكاليف، خصوصًا وأن الكثير من الخبراء يؤكدون أن العمل عن بُعد هو المستقبل الحقيقي للتوظيف، بما يتيحه من فرص متنوعة دون تكلفة كبيرة على صاحب العمل.

ويُذكر أن شركة “حسوب” هي المسئولة عن إطلاق كل من “منصة مستقل” و”موقع خمسات” وهما يعتبران أكبر منصتين في العالم العربي لتوفير العمل الحر أو عن بعد.